-->

الأحد، 7 يوليو 2019

عشر علاجات طبيعية للبشرة الجافة وعلاج تجريف بشرتك!

الأحد، 7 يوليو 2019 4:30 ص
10 علاجات منزلية طبيعية للبشرة الجافة والحكة!

هل تشعر دائما مثل تجريف بشرتك؟ هل تشعر بشرتك جافة طوال الوقت؟ واحدة من الأمراض الجلدية التي تزعج الكثير من الناس هي حكة ، أو الجلد الجاف. بناءً على درجة القساوة ، يمكن أن تكون مزعجة للغاية. في الواقع ، يمكن أن تكون مشددة بشدة. ليس ذلك فحسب ، فالجلد الحاك والجاف يمكن أن يعطل نومك وأنشطتك اليومية أيضًا.

بعض الأسباب المختلفة للحكة وجفاف الجلد تشمل:


  • بعض الأدوية
  • المنظفات والصابون
  • جو جاف
  • الالتهابات الجلدية
  • لدغ الحشرات
  • الحساسية


والخبر السار هو أنه يمكنك الاستمتاع بالراحة من الجلد الجاف والحكة من راحة منزلك. فيما يلي أفضل 10 علاجات طبيعية للبشرة الجافة والحكة:

1. صودا الخبز

صودا الخبز ليست فعالة فقط لعلاج الجلد الحكة ولكن أيضا الطفح الجلدي. إنه يتميز بتأثير مهدئ بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. علاوة على ذلك ، إنه متعادل الحمض الطبيعي ، وهو مفيد في تخفيف الحكة.

2. دقيق الشوفان الغروي

ببساطة ، يشير دقيق الشوفان الغروي إلى إصدار مسحوق ناعم للغاية من الشوفان المطحون. هذا مسحوق فعال للغاية في راحة وتهدئة حكة الجلد. أنه يحتوي على خصائص مهدئا ، المضادة للالتهابات ، ومهيجة. كل هذه الخصائص رائعة في توفير الإغاثة الفورية من الحكة.

3. الليمون

على مر العصور ، استخدم الناس الليمون لعلاج حكة وجفاف الجلد. الليمون غني بأحماض الخل والستريك التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للالتهابات ومخدرة ومطهرة. على الرغم من أن الليمون فعال في هذا الصدد ، إلا أنه لا ينصح به للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

4. الحليب

يتميز الحليب بخصائص مهدئة ومضادة للالتهابات. يساعد بشكل كبير في حل المشكلات المتعلقة بحكة وجفاف الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، حمض اللبنيك الموجود في الحليب فعال في تقشير خلايا الجلد الميتة. من خلال القيام بذلك ، يساعد الحليب على زيادة قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الحليب مفيدًا في تخفيف بشرتك.

5. زيت جوز الهند

من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج البشرة الجافة زيت جوز الهند. إنها تجلب معها كميات هائلة من الأحماض الدهنية ، والتي تعوض عن فقدان رطوبة البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع زيت جوز الهند الدافئ على وجهك قبل النوم. في الصباح ، اغسله. من خلال القيام بذلك يوميًا ، ستجعل بشرتك تبدو ناعمة وطرية.

6. العسل

العسل بلا شك أحد أفضل المرطبات الطبيعية. يتم تحميله مع المرطبات ، خصائص مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة. عندما تضع العسل على بشرتك ، ستكون قادرًا على قفل الرطوبة وبالتالي جعل البشرة ناعمة وطرية. العسل هو أيضا كبير في توفير الإغاثة حكة الجلد.

7. ماء بارد

تنتقل أحاسيس الحكة والبرد على نفس الألياف العصبية داخل الجسم. لذلك ، فإن استخدام الماء البارد على بشرتك المصابة يجلب الراحة الفورية من أي شكل من أشكال الحكة. يمكنك فرك مكعبات الثلج ملفوفة في قطعة قماش على المناطق المتضررة. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار الاستحمام أو الاستحمام.

8. القرنفل والتوت العرعر

عند استخدام القرنفل والتوت العرعر معًا ، فإنهما يوفران علاجًا منزليًا رائعًا لعلاج نتوءات الجلد الحكة. في حين أن القرنفل يحتوي على زيوت أساسية قوية للغاية تكون مفيدة في نهايات الأعصاب للتخفيف من حدة الإحساس بالحكة ، فإن التوت العرعر يتميز بخصائص مضادة للالتهابات.

9. زبادي

لقد كان الزبادي دائمًا وما زال عاملًا رائعًا لترطيب البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مفيدة في المساعدة على تهدئة الطفح الجلدي وحكة الجلد الجافة. المحتوى العالي من اللبن في اللبن فعال في القضاء على البكتيريا والجراثيم ، والتي قد تكون سببًا لزيت الحكة أو الجفاف.

10. زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية الصحية ومضادات الأكسدة ، والتي تعتبر كبيرة بالنسبة للبشرة. هذا العلاج المنزلي لديه القدرة على تكييف وتلطيف البشرة الجافة في جميع أنحاء الجسم.

تؤثر البشرة المتقشرة والحكة والجافة على كثير من الناس. هذا صحيح بشكل خاص خلال فصل الشتاء. يميل هواء الشتاء الجاف والبارد إلى امتصاص الحياة من بشرة ناعمة وحريرية. بعض العوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم في جفاف بشرتك تشمل الاستعداد الوراثي ، ونقص التغذية ، والشيخوخة. يحتوي السوق على الكثير من المرطبات والمستحضرات لمكافحة حكة وجفاف الجلد. لسوء الحظ ، تحتوي معظمها على مواد كيميائية ضارة أو غالية الثمن.

العلاجات المنزلية ليست صديقة للجيب فحسب ، بل إنها فعالة للغاية عندما يتعلق الأمر بترطيب وتغذية البشرة الجافة. ما سبق هو أفضل 10 علاجات طبيعية للبشرة الجافة والحكة.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة المرأة

تصميم و تكويد